السبت، ١٢ نوفمبر ٢٠١١

لست اخوانيا....ولكن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم أكن ابدا عضوا في جماعة الاخوان المسلمين... -هذه جملة مهمة جدا في البداية-...
...
ولكن قدر لي....أن أتعامل معهم عن قرب وأن أعمل معهم بعض الوقت وأن أشارك في الكثير من أنشطتهم

ورغم اتجاهي السلفي - ان كان لابد من المسميات - الا انني و -شهادة لله - تعلمت من الفترة التي قضيتها مع الاخوان ... الكثير جداا

فان كنت تعلمت من النشأة السلفية...تقدير العلم الشرعي... من عقيدة وفقه وحديث..ومعاني الاخلاص والمراقبة....وحفظ القران

فقد تعلمت مع الاخوان.... معني الحياة المتكاملة للاسلام

معني أن تلعب الكرة....وأنت غير منفصل بمشاعرك عن الدين...

معني أن تذهب لزيارة أخ في الله... أو أن تلبي دعوة للافطار الجماعي مع اخوة في الله


وان كنت تعلمت من النشأة السلفية...قدر ذكر الله وأهميته

فقد تعلمت مع الاخوان....تحويل هذا الذكر الي واقع...

أن أشارك في مقرأة للقرآن أو أن أنشأها... أن نجتمع لنصلي ركعتين لله معا... ونسمع حديثا بسيطا يذكرنا...ثم ندعو الله معا بالخير


وان كنت حفظت القران في نشأتي السلفية

فقد تعلمت من الاخوان .. كيف أكون صاحب أثر بما أعرف

كيف أدير حلقة لتحفيظ الأطفال.... وكيف أحببهم في القران...وكيف أقص عليهم قصة


وان كنت قد ذقت مع الاخوة السلفيين حلاوة الجلوس في المسجد

فقد تمتعت مع الاخوان بحلاوة الانطلاق في رحلة والجلوس في حديقة أو علي الشاطيء أو في القناطر...في حلقة مع اخوة كرام...


وان كنت قد تعلمت من النشأة السلفية....هجرة كثير من السلوكيات الخاطئة الطامة في المجتمع

فقد تعلمت من الاخوان كيف أسعي لتغييرها.....كيف أدعو الناس للمشاركة بفاعلية في الانتخابات آملا في التغيير

كيف أذهب وأدلي بصوتي...محتسبا ذلك عند الله

لقد تعلمت من الاخوان معني المشاركة السياسية في أيام كانت السياسة لا يعرفها غيرهم أو الحزب الوطني بفروعه (أقصد أحزابه الكرتونية) المختلفة



حقا.......

ان كلا من الاخوان والسلفيين يتمتعون بميزات رائعة...كل يأخذ جانبا من الصورة الكلية للمسلم.....

فلتكن القاعدة بيننا....اخوتي وأحبتي هي تلك القولة الشهيرة

"
فلنتعاون فيما اتفقنا عليه - وهو كثير جدا والحمد لله - وليعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه - مالم نصب حراما"

وليكن الله من وراء القصد

ليست هناك تعليقات: